ابدأ سفر الخروج.
출애굽기를 시작합니다.
الخروج هو "الخروج"، بمعنى الرحيل، الخروج.
출애굽기는 "엑소더스"로 출발, 탈출의 의미를 가집니다.
وهو يشير إلى خلاص شعب إسرائيل المستعبد من مصر، ولكن معناه العقائدي والرمزي هو الفداء.
노예 민족 이스라엘을 애굽에서 탈출시키는 구해냄 을 말하지만, 교리적 상징적 의미는 구속입니다.
مؤلف سفر الخروج، وهو جزء من أسفار موسى الخمسة.
모세오경에 속한 출애굽기의 저자는 모세입니다.
كُتب في عام 1446-1406 قبل الميلاد، عندما كان إسرائيل لا يزال في البرية بعد الخروج.
기록 연대는 이스라엘이 출애굽 한후 아직 광야 생활을 하던 BC 1446-1406에 기록 되었습니다.
وموضوع سفر الخروج هو خلاص الله لشعب مضطهد بقدرته ومحبته اللامتناهية، وسكناه وتمجيده وسط شعب العهد.
출애굽기의 주제는 하나님의 능력과 무한하신 사랑으로 억압 받는 백성들을 구원하시고, 언약 백성 가운데 거하시며 영광 받으시는 것입니다.
كان هناك صمت طويل دام حوالي 400 سنة بين سفر التكوين وسفر الخروج.
창세기와 출액굽기의 사이에는 약 400년의 긴 침묵이 있었습니다.
ولكن في بداية سفر الخروج 1:1، يربط الكتاب المقدس بين سفر التكوين وسفر الخروج بتسجيل ميراث يعقوب في مصر.
그런데 출애굽기 1장1절 서두에 애굽에 이주한 야곱의 권속을 기록하여 창세기와 출애굽기를 연결하고 있었습니다.
"وَهَذِهِ أَسْمَاءُ بَنِي إِسْرَائِيلَ الَّذِينَ جَاءُوا مَعَ يَعْقُوبَ، كُلُّ وَاحِدٍ مَعَ عَشِيرَتِهِ إِلَى مِصْرَ" (خروج 1:1)
"야곱과 함께 각각 자기 가족을 데리고 애굽에 이른 이스라엘 아들들의 이름은 이러하니"(출애굽기 1장1절)
كلمة "مع يعقوب" تكرم نسل يعقوب المباشر، مما يشير إلى أنه حتى في سفر الخروج، كان عمل الله الخلاصي لعهد الله التكويني بين إسرائيل وبني إسرائيل يتكشف دون أن تعيقه أي خطط أو ظروف بشرية.
"야곱과 함께"는 야곱의 직계손을 기리키며, 이는 출애굽기에도 하나님과 이스라엘 사이에 맺은 창세기 언약 구원 사역이 어떠한 인간의 계획이나 환경속에서 방해 받지 않고 전개해 가신다는 것을 제시해 주는 것입니다.
كما تشير أيضًا إلى أن الوقت قد حان لتحقيق وعود الخروج، حيث كانت أمة إسرائيل تتكاثر على الرغم من الاضطهاد والإبادة الشديدين في مصر.
또한 애굽의 강력한 탄압과 말살책에도 불구하고 이스라엘 민족은 번성하는 것으로 출애굽의 약속이 이루어질 시기가 되었음을 암시하고 있었습니다.
"وَأَثْمَرَ بَنُو إِسْرَائِيلَ وَكَثُرُوا وَكَثُرُوا وَصَارُوا أَقْوِيَاءَ جِدًّا وَمَلأُوا الأَرْضَ كُلَّهَا".
"이스라엘 자손은 생육하고 불어나 번성하고 매우 강하여 온 땅에 가득하게 되었더라"(출애굽기 1장7절)
***تم إنشاء الصورة أعلاه باستخدام ChatGPT Plus=GPT-4o+DALL-E 3.
***위의 이미지는 ChatGPT Plus=GPT-4o+DALL-E 3 활용하여 제작한 이미지입니다.
إن توسع بني إسرائيل "ليملأوا الأرض كلها" يعني أن الـ430 سنة من العبودية في مصر لم تكن فترة يأس، بل كانت فترة رجاء بحماية الله وعزائه.
"온땅에 가득하게"는 이스라엘 백성들의 팽창은 결국 애굽의 430년 고역 생활이 절망의 시간이 아니라, 하나님의 보호와 위로가 함께했던 소망의 시간인 것입니다.
في عناية الله الخاصة، خاف فرعون من النمو السريع لبني إسرائيل وبدأ في اضطهادهم.
하나님의 특별하신 섭리 가운데 이스라엘 자손의 급작스런 번성에 이를 두려워한 바로는 박해를 시작합니다.
"فَقَالَ لِلشَّعْبِ: "هَذَا الشَّعْبُ بَنُو إِسْرَائِيلَ أَكْثَرُ عَدَدًا وَأَقْوَى مِنَّا".
(خروج 1: 9)
"그가 그 백성에게 이르되 이 백성 이스라엘 자손이 우리보다 많고 강하도다"
(출애굽기 1장9절)
أظهر بنو إسرائيل الخوف والكراهية من الزيادة المذهلة في العدد.
이스라엘 박성들의 놀라운 숫적 증가에 두려움과 증오심을 나타냅니다.
"فَلْنَتَّعِظْ بِهِمْ، لِئَلاَّ إِذَا كَثُرَ عَدَدُهُمْ يَنْضَمُّوا إِلَى أَعْدَائِنَا فِي وَقْتِ الْحَرْبِ وَيُحَارِبُونَا وَيَخْرُجُوا مِنَ الأَرْضِ" (خروج 1:10).
"자, 우리가 그들에게 대하여 지혜롭게 하자 두렵건대 그들이 더 많게 되면 전쟁이 일어날 때에 우리 대적과 합하여 우리와 싸우고 이 땅에서 나갈까 하노라 하고"(출애굽기 1장10절)
"ليتعظوا" هي إشارة إلى الوصاية، مما يشير إلى أن فرعون يخشى من فقدان العمل بسبب خروج بني إسرائيل.
"지혜롭게 하자"는 학정을 베풀것을 암시하는 것으로 애굽의 바로가 이스라엘 탈출에 따른 노동력 상실을 두려워하는 것입니다.
ومع ذلك، على الرغم من الاستغلال والقمع المصريين، استمر بنو إسرائيل في النمو في الأعداد.
그런데 애굽의 착취와 억압에도 이스라엘 민족은 숫적 증가는 멈추지 않고 계속 되는 것입니다.
"وَكُلَّمَا أُوذُوا أَكْثَرَ كَثُرُوا وَانْتَشَرُوا، فَاضْطَرَبَ الْمِصْرِيُّونَ بِسَبَبِ بَنِي إِسْرَائِيلَ.
"그러나 학대를 받을수록 더욱 번성하여 퍼져나가니 애굽 사람이 이스라엘 자손으로 말미암아 근심하여
جعلوا بني إسرائيل يعملون بجد (خروج 1:11.12)
이스라엘 자손에게 일을 엄하게 시켜(출애굽기 1장11.12절)
تشير كلمة "بصرامة" إلى أن الاضطهاد كان شديدًا لدرجة أن تدخل الله كان حتميًا.
"엄하게 시켜"는 견디기 힘들 정도의 혹심한 억압으로 하나님의 개입이 불가피함을 암시하는 것입니다
وبفضل نعمة الله وعنايته استطاعت أمة إسرائيل أن تزدهر رغم قسوة مصر.
이처럼 애굽의 가혹에도 불구하고 이스라엘 민족이 번성 할수 있었던 것은 하나님의 은총과 섭리인 것입니다.
وبعبارة أخرى، هيأ الله الطريق لميراثه في إسرائيل بالسماح لنسل إبراهيم بغزو أرض كنعان التي أعطاها لجدهم الأول.
다시 말하면 아브라함의 후손들로 하여금 그들의 열조에게 주셨던 가나안 땅을 정복하게 하는 것으로서 이스라엘로 그의 유업을 위한 준비를 허락하신 것입니다.
كان هذا حتى عندما امتلكوا أرض كنعان، الأرض التي تفيض لبنًا وعسلاً، سيكونون قادرين على العيش في رخاء وشكر.
그렇게해야 젖과 꿀이 흐르는 가나안을 소유하게 되었을때에 넉넉히 이기며 감사하게 살아 갈수가 있기때문인 것입니다.
أدعو الله أن تتغلبوا بالإيمان حتى لو كنتم اليوم في وسط ضائقة لا تطاق، مع العلم أنه وقت الاستعداد لبركات الله الجديدة.
오늘도 견디기 힘든 고난의 현장에 있다 하더라도 하나님의 새로운 축복을 위한 준비의 시간으로 알고 믿음으로 승리하시기를 기도드립니다
20 مايو 2024
2024년 5월 20일
القس هوغيو كيم، كنيسة سيونغسي هوا
성시화교회 김호규목사
تمت كتابة ما سبق باستخدام ترجمة المستندات وترجمة النص DeepL Pro و DeepL اكتب.
위의 내용은 DeepL Pro의 문서 번역 및 텍스트 번역과 DeepL Write으로 활용하여 작성한 내용입니다.
الأخطاء والتصحيحات ضرورية وسيستمر تصحيحها.
오류 및 수정이 필요하며, 계속 수정해나가겠습니다.
بالإضافة إلى ذلك، سنستمر في العمل مع الناشطين المحليين غير المتصلين بالإنترنت أو الناشطين المشاركين عبر الإنترنت في كل لغة والذين سيعملون معًا بما يتماشى مع توجهات K-Mannalabs للمضي قدمًا في أنشطة الابتكار الاجتماعي التوأم الرقمي الجديد.
또한 K-Mannalabs의 방향에 맞춰 함께 활동할 각 언어 해당 오프라인 지역 활동가나 온라인 참여활동가와 계속 새로운 디지털 트윈의 사회혁신활동으로 나아가도록 하겠습니다.
◇المصدر الأصلي
◇원본 출처
- مدونة صباح 1 دقيقة مانا نافر
- 아침 1분 manna 네이버 블로그
- مدونة نافر لمختبرات كي-مانا مانالابس
- K-manna labs 네이버 블로그
- صباح الخير 1 دقيقة مانا مانا نافر مودو الصفحة الرئيسية
- 아침 1분 manna 네이버 modoo 홈페이지
- الصفحة الرئيسية لمختبرات K-manna Labs Naver modoo
- K-manna labs 네이버 modoo 홈페이지
الكورية والإنجليزية (المملكة المتحدة) والفرنسية والألمانية والروسية والإسبانية والتركية والفرنسية والروسية
Korean, English(UK), French, German, Russian, Spanish, Turkish
K-manna labs مختبرات K-manna مدونة جوجل
K-manna labs 구글 블로거
الكورية، العربية، الصينية (المبسطة)، الإنجليزية (الولايات المتحدة)، الإندونيسية، اليابانية
Korean, Arabic, Chinese(simplified), English(US), Indonesian, Japanese
مختبرات K-manna labs DAUM Tistory
K-manna labs DAUM Tistory
#منا, #منا لدقيقة واحدة في الصباح, #مختبرات كي مانا, #معهد كي مانا للأبحاث, #كنيسة سيونغ شيهوا, #مدينة يونجو الكورية العرقية, #كنيسة يونجو الإرسالية, #التوأم الرقمي, #التوأم الرقمي, #التعاونية الخضراء, #المجتمع التعاوني, #مجتمع دالبيت, #الابتكار الاجتماعي الرقمي, التحول الرقمي، #الرفاهية الإنتاجية الكورية، #صناعة عالم أكثر جمالاً، #مزرعة ذكية، #مصنع ذكي، #اقتصاد التقارب الافتراضي، #الاقتصاد الرقمي، #مشروعات دينية، #حملة #حملة #حملة #مجتمع_المؤسسات_الرقمية #حملة #مجتمع_المؤسسات_الرقمية #حملة #مجتمع_المؤسسات_الرقمية #حملة #مجتمع_المؤسسات_الرقمية